أخبار ريــمةأخبار عاجلةالصورمكتبة الوسائط

تدشن ورشة تدريب حول المعايير الدنيا للتعليم في حالة الطوارئ لقيادات التربية والعليم في محافظتي ريمة والمحويت

ريمة نت – خاص

دشنت اليوم الأحد 28 أغسطس 2016م ورشة عمل تدريبية حول المعايير الدنيا للتعليم في حالات الطوارئ لقيادات التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني بمحافظتي ريمة والمحويت. حيث يشارك في الورشة التي تنظمها لجنة التعليم في الطوارئ بوزارة التربية والتعليم وبتمويل منظمة اليونيسيف وعلى مدى 4 أيام  32 مشاركاً ومشاركة من القيادات التعليمية والتربوية من المحافظتين ومنظمات المجتمع المحلي .
وفي افتتاح الورشة أشار وكيل أول محافظة المحويت د. عبد الله الحمزي ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ريمة د. عبد الله القليصي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحويت محمد نسر الانسي إلى أهمية الورشة في تعرف المشاركين بالمعايير الدنيا للتعليم في حالة الطوارئ والأزمات.
وأكدوا ضرورة الخروج بتوصيات تخدم العملية التعليمية والتربوية بمحافظتي المحويت وريمة .. لافتين إلى أهمية وضع رؤية للمعايير التي يجب أن يلتزم بها العاملين في قطاع التعليم تجاه الطلاب النازحين والمتضررين بما يضمن حقهم في التعليم.
ولفت المتحدثون إلى الأضرار التي تعرض لها القطاع التربوي جراء العدوان السعودي الأمريكي وحالات نزوح المتضررين من العدوان للمحافظتين، ما تسبب في ارتفاع الكثافة الطلابية وعجز في المعلمين والمناهج وازدحام في الفصول الدراسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى