أخبار عاجلةالأخبار العربية والدولية

“حماس”: نراقب سلوك العدو الإسرائيلي في تنفيذ تفاهمات التهدئة

وكالات |16أبريل | ريمة نت:

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، أنها تراقب سلوك العدو الإسرائيلي، فيما يتعلق بتطبيق تفاهمات التهدئة، التي تمّت بينهما، بوساطة مصرية.

ونقلت وكالة الأناضول عن عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم الحركة، قوله خلال مشاركته بوقفة، نظّمتها هيئة الحراك الوطني، للمطالبة بكسر حصار غزة، إن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة وماضية، بكل أدواتها ووسائلها، لإلزام العدو بمطالبها ودفع استحقاقات ما تم من تفاهمات التهدئة”.

وأضاف القانوع  بأنه لا بد أن يخوض العرب معركة الإرادة والبقاء وعزل العدو عن هذه المنطقة، لا أن يفتحوا العواصم العربية والدولية للاحتلال ليصبح العدو المجرم والقاتل والسارق لأرضنا جزءا من هذه المنطقة”، مستنكرا سياسة “التطبيع العربي مع كيان العدو الإسرائيلي”.

بدوره، أشاد هاني الثوابتة، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، “بصبر وصمود المعتقلين الفلسطينيين”.

ولفت الثوابتة، في كلمة له خلال مشاركته في الوقفة:” الى أن الانتصار الذي أحرزه الأسرى مصدر فخر لنا كشعب فلسطيني”، في إشارة للاتفاق الأخير الذي توصل له المعتقلون، مع إدارة السجون، أمس، وقضى بإنهاء إضرابهم عن الطعام مقابل تلبية جملة من مطالبهم.

وشدد الثوابتة على أن “المقاومة هي الخيار الاستراتيجي للشعب الفلسطيني، وإنها باتت “تتعاظم بكافة أشكالها سواء بالسجون الإسرائيلية، أو بمسيرات العودة، أو بحركات مقاطعة إسرائيل في المنطقة العربية”.

ومنذ نهاية مارس الماضي وحتى الأسبوع الأول من الشهر الحالي، يجرى وفد أمني مصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة وإسرائيل، التقى خلالها قيادات من “حماس” وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، ومسؤولين من كيان العدو الإسرائيلي  لاستكمال تفاهمات “التهدئة” التي تقودها بلاده وقطر والأمم المتحدة منذ شهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى