الأخبار المحلية

بحضور عدد من مسؤولي الدولة.. إشهار مشروع “شباب طريق الحرير” بصنعاء

نظم النادي اليمني للتنسيق مع دول بريكس بصنعاء فعالية إشهار مشروع “شباب طريق الحرير” بحضور عدد من مسؤولي الدولة.

وفي الفعالية التي أقيمت بحضور مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب، أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي أن اليمن يمتلك تاريخ مشرف في طريق التجارة العالمية برا وبحرا كونه يقع على مشارف طريق الحرير البحري، مشيرا إلى أن مشروع طريق الحرير الذي يروج له الأصدقاء الصينيون يعتمدون في تسميتهم على التاريخ العريق لطريق الحرير منذ آلاف السنين.

وبين أن أهمية اليمن تكمن في وقوعه على ممر الملاحة الدولي “طريق الحرير البحري” الذي يشكل حلقة وصل بين الشرق والغرب عبر باب المندب.

وأكد اهتمام الحكومة بالمشروع من خلال الاستراتيجية المرحلية للعام الحالي خصوصا في مجال التنمية والاقتصاد ووضع سبعة استراتيجيات تحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وصولا إلى تحقيق الاكتفاء النسبي من الغذاء والداء وفتح مجالات أفضل للشباب في قطاعات عديدة.

وأشار مقبولي إلى أن الاستراتيجية المرحلية تتضمن الاهتمام بأهداف التنمية المستدامة 2030 لمواكبة العالم الخارجي في التطوير والبناء والشراكة الواسعة مع القطاع الخاص للاستثمار في مجال البنى التحتية والإنشاءات الصناعية والزراعية والثروة الحيوانية والطاقة الكهربائية النظيفة التي تدعم المرحلة وتعزز من القدرات الاقتصادية لإعادة الإعمار.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في البرنامج التدريبي شباب الحرير والداعمين والمساهمين من الوزارات والجهات المعنية، بالشهادات التقديرية.

حضر الحفل نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ووكيل وزارة التربية والتعليم فؤاد الشامي ونائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف الدين، ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار أحمد الصادق وعدد من المسئولين وأعضاء النادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى