أخبار ريــمة

مناقشة الجوانب المتصلة بالاجراءات  والوقائية والتدابير الاحترازية الطارئة لمواجهة الكوليرا بريمة

ناقش رئيس الهيئة العامة لمياة الريف شهاب الحيدري اليوم بصنعاء مع وكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي الجوانب المتصلة بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والطارئة لمكافحة وباء الاسهالات المائية الحادة الكوليرا بمحافظة ريمة.

واستعرض اللقاء مستجدات الوضع الصحي والبيئي في مديريات المحافظة التي انتشر فيها وباء الكوليرا بعد تسجيل الف و437حالة اشتباه بالكوليرا منها 21حالة وفاه منذ بداية شهر يناير من العام الجاري.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لمواجهته والإحتياجات اللازمة لمكافحته من المحاليل الوقائية والعلاجية ومواد الكلورة لمصادر المياه بمختلف المناطق والعزل.

وأقر اللقاء تكليف 12 فريق للنزول الميداني من فرع هيئة مياه الريف عبر خطة طارئة لمكافحة الوباء وتحديد المناطق والبؤر الوبائية التي ظهر فيها مؤخرا سيما مديرية كسمة ومزهر والسلفية.

كما اقر اللقاء ارسال فريق متخصص بمجال المياه للنزول الميداني لكشف مصادر مصادر المياه بالمناطق المستهدفة المنتشر فيها وباء الكوليرا.

وأكد الاجتماع أهمية تنفيذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية الكفيلة بوقف تفشي هذا الوباء والحد من انتشاره.

وشدد اللقاء علي ضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق بين جميع المكاتب والجهات ذات العلاقة لمواجهة هذا الوباء ومحاصرته لمنع انتشاره.

وحث اللقاء قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المعنية بتنفيذ حملات التوعية الميدانية وأنشطة وبرامج التثقيف الصحي والبيئي عن وباء الكوليرا وأعراضه وطرق انتقاله بما يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي حول طرق الوقاية من هذا الوباء الذي افتك بحياة ابناء المجتمع.

بدوره اكد رئيس الهيئة العامة لمياة الريف الحيدري ان الهيئة تولي محافظة ريمة أولوية في الإهتمام من حيث تقديم جوانب الدعم المطلوب بالتعاون مع المنظمات الداعمة لمواجهة وباء الكوليرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى