أخبار ريــمة

وزير الصحة يناقش مع وكيل ريمة للخدمات والتنمية احتياجات المحافظة للادوية والمحاليل لمواجهة وباء الكوليرا

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بصنعاء مع وكيل محافظة ريمة عبدالله الضبيبي احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة من الادوية والمحاليل الطبية والعلاجية لمواجهة وباء الكوليرا بعدد من المديريات.

واستعرض وكيل ريمة الوضع الصحي بالمحافظة في ظل انتشار وباء الكوليرا منذ مطلع العام الجاري في عدد من المناطق والعزل بالمديريات.

وتطرق الي ابرز احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة وضرورة رفد المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات في المديريات بالعلاجات والمحاليل الطبية التي تساعد الكوادر الصحية علي مواجهة اسعاف الحالات المشتبة بوباء الكوليرا سيما وانه ارتفع عدد الحالات المشتبه بها منذ مطلع العام الجاري الف و437حالة منها 21حالة وفاه.

وركز الاجتماع علي دعم مراكز المعالجة بمختلف مديريات المحافظة وبصورة عاجلة للحد من انتشار وباء الكوليرا الذي انتشر بصورة مخيفة.

وأكد وزير الصحة العامة اهمية رفد القطاع الصحي بريمة بالادوية والمحاليل الطبية والعلاجية لمواجهة وباء الكوليرا وبصورة عاجلة.

وحث كافة المنظمات المانحة والداعمة العاملة باليمن بالمجال الصحي للتدخل العاجل بكافة الامكانيات المتاحة لانقاذ المجتمع بالمحافظة من وباء الكوليرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى