أخبار ريــمة

وكيل محافظة ريمة:رغم العدوان والحصار عجلة التنمية تدور

أكد وكيل محافظة ريمة الشيخ محمد عبده مراد أن المحافظة وأبناءها الشجعان يقفون صفا واحدا ضد العدوان ومرتزقته من الخونة والعملاء ويواصلون دعم الجبهات ورفدها بالمال والرجال وذلك تلبية لدعوة الأخ قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي, مشيرا في تصريح لـ” 26سبتمبرنت” الى أنه تم تشكيل لجان الحشد والتعبئة في كل مديريات المحافظة الست.
وفي الجانب الخدمي قال وكيل محافظة ريمة ” انه ومنذ تعيين الأخ فارس الحباري محافظا للمحافطة شهدت المحافظة نقلة نوعية في الجانب الخدمي والتنموي وفي جانب الامن والاستقرار والذي عمل بدوره على حل كثير من المشاكل والخلافات التي كانت تعاني منها المحافظة”.
وأضاف ” هناك مشاريع أنجزت وأخرى في طريق استكمالها منها مشروع مياه ريمة البالغ كلفته مليار و500 مليون ريال والذي كان متوقفا منذ 13عاما ويغطي مركز المحافظة وما جاورها من العزل ومشروع مياه ربوع بني خولي ومشروع رباط النهاري والذي يمكن أن يفتتح قريبا ويخدم أكثر من ستة آلاف نسمة ومشروع مياه التكارير بمديرية الجبين والذي كان متوقفا منذ خمس سنوات ومشروع مياه السلفية, مشيرا الى أن أغلب هذه المشاريع تعمل الآن بالطاقة الشمسية
وقال الشيخ محمد عبده مراد : هناك 15 مشروعا من مشاريع المياه سيتم افتتاحها قريبا ومشاريع طرق أنجزت وأخرى جاري العمل فيها منها طريق الجبين – ربوع بني الخولي الذي يربط الخط الرئيس الرابط بين صنعاء وذمار بكلفة مليار و250مليون ريال ومشروع سفلتة طريق الجبين المنصح, اضافة الى مشاريع شق ورصف عدد من الطرقات بالتعاون من المنظمات والاهالي واشراف السلطة المحلية.
لافتا الى انه يجري عمل حواجز وموانع في طريق مركز المحافظة الجبين الذي كان يشهد حوادث مرورية بشكل يومي
وفي المجال الصحي قال وكيل محافظة ريمه” هناك متابعة حثيثة لتأهيل 3مستشفيات ورفدها بالكوادر والمعدات مثل مستشفى الثلايا بمركز المحافظة ومستشفى الميثاق ببلاد الطعام ومستشفى ربوع المسجدين إضافة إلى تأهيل 3 مراكز صحية أخرى في كسمة ومزهر والجعفرية “.
وقال وكيل المحافظة ” المحافظة وخلال الاربع السنوات الماضية من العدوان قدمت أكثر من 270شهيدا و 300جريح الى جانب الخسائر المادية ومنها المجمع الحكومي الذي دمره العدوان في سبتمبر 2015والذي كان يضم 70مكتبا وبكلفة مليار و600مليون .. مشرا الى أن العدوان استهدف قبل أيام بعدد من الغارات مديرية بلاد الطعام وأدى إلى استشهاد طفلة بعمر 10 سنوات راعية أغنام “.

المصدر 26سبتمبر نت

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى