أخبار ريــمة

مناقشة الجوانب المتصلة بصرف مواد مشروع الطاقة الخامس لمحافظة ريمة

ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي اليوم بصنعاء مع وكيل محافظة ريمة لشؤون الخدمات والتنمية عبدالله الضبيبي الجوانب المتصلة بصرف مواد مشروع الطاقة الخامس الذي تشرف عليه وزارة الكهرباء والهيئة العامة لكهرباء الريف.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير الكهرباء بالمحافظة المهندس مجاهد النوفاني إلى أوضاع مشاريع كهرباء ريمة والصعوبات التي تواجه مشاريع كهرباء الريف في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.

وفي اللقاء أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على تعزيز أوجه التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة بما يعزز من أداء قطاع مشاريع الكهرباء ولا سيما المخصص للمحافظة من مشروع الطاقة الخامس والذي يستهدف عدد من المحافظات.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع الكهرباء والعمل على إيجاد بدائل يشارك فيها المجتمع فيما يخص أجور التنفيذ.

ووجه وزير الكهرباء كهرباء الريف والوحدة التنفيذية للمشروعات بالوزارة بصرف مواد شبكة متكاملة ونقلها للمحافظة وتخزينها بمكان مناسب حتي يتم التنفيذ.

واكد الجرموزي اهتمام الوزارة بوضع حلول ومعالجات كفيلة بإعادة تشغيل محطة الكهرباء بعاصمة المحافظة الجبين وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جانبه ثمن وكيل ريمة تفهم قيادة وزارة الكهرباء لاحتياجات المحافظة من التيار الكهربائي والعمل علي إيجاد البدائل اللازمة والمعالجات الكفيلة بتخفيف معاناة أبناء المحافظة بالتعاون مع القطاع الخاص في هذا الجانب.

واستعرض الضبيبي احتياجات المحافظة في قطاع الكهرباء ومنها استكمال صرف مواد شبكات مشروع الطاقة الخامس في ريمة ونقل المواد الكهربائية إلى المحافظة بما يسهم في تنفيذ المشروع وفقا للقانون .

وأكد وكيل ريمة استعداد قيادة المحافظة التعاون مع وزارة ومؤسسة الكهرباء وهيئة كهرباء الريف في هذا الجانب من خلال توفير مخازن مناسبة لنقل مواد شبكة الكهرباء وكذا إجراءات السلامة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى