الأخبار العربية والدولية

وزير خارجية تركيا: لن نلتزم بالحظر الاميركي ضد ايران

اكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش اوغلو” بان بلاده سوف لن تلتزم بالحظر الاميركي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واعتبر جاويش اوغلو زيارة المسؤول الايراني الى انقرة بانها فرصة ايجابية للبحث حول تنمية التعاون بين البلدين، وقال: نعتبر الحظر والضغوط المفروضة على ايران أمرا خاطائا وغير مقبول، وقد اوضحنا ذلك في اللقاءات الثنائية والعامة، اذ ان هذه الاجراءات تهدد السلام في المنطقة.
واعرب وزير الخارجية التركي عن تقديره للمواقف المتزنة والحكيمة التي اتخذتها ايران حيال مختلف القضايا ومن بينها انسحاب اميركا من الاتفاق النووي، لافتا الى ان تعاون ايران مع الاتحاد الاوروبي يستحق التقدير.
وقال جاويش اوغلو: اعلنا صراحة ان تركيا لن تلتزم بتنفيذ الحظر الاحادي الاخير ضد ايران، فاجراءات الحظر الاميركية  ضد وزيرين تركيين ايضا نعتبرها  عديمة الجدوى، ونعتقد بضرورة حل القضايا عبر الطريق الدبلوماسي.
واشار الى قرب انعقاد اجتماعات اللجان المشتركة بين البلدين بعد تشكل الحكومة التركية الجديدة، لافتا الى رغبة رجال الاعمال الاتراك في التجارة والاستثمار في ايران.
كما تطرق وزير الخارجية التركي الى الظروف الاقليمية المعقدة، مؤكدا ضرورة تنمية التعاون بين ايران وتركيا، وقال: ان تعزيز العلاقات بين ايران تركيا يسهم في ترسيخ الامن والاستقرار في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى