الأخبار العربية والدولية

ظريف: نفاق اميركا ليس له حدود

اكد وزير الخارجية الايراني “محمد جواد ظريف” ان نفاق اميركا ليس له حدود، بعد اعادة فرض الحظر الجائر من قبل واشنطن.

وقال ظريف في تغريدة على حسابه في موقع تويتر “ان الحكومة الاميركية تريد ان قنع العالم بانها تشعر بالقلق تجاه الشعب الايراني، لكنها باعادة فرض اجراءات الحظر بذرائع واهية، واليت ادى الى الغاء بيع 200 طائرة ركاب الى ايران، تكون قد هددت حياة الايرانيين، فنفاق اميركا ليس له حدود”.

وكان مسؤولون أميركيون، قالوا اليوم الاثنين، إن الرئيس دونالد ترامب أصدر قرارا تنفيذيا بإعادة فرض الحظر على إيران، على أن يدخل حيز التنفيذ فجر الثلاثاء.

وذكر المسوؤولون أن الحظر المقرر هو ذاته، الذي تم تعليقه من قبل بموجب الاتفاق النووي، الذي انسحبت منه واشنطن بصورة غير مشروعة.

وکانت واشنطن اعلنت أن الحزمة الأولى من اجراءات الحظر ضد إيران ستدخل حيز التنفيذ يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة 04:01 حسب توقيت غرينيتش.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة تعيد اجراءات الحظر المتعلقة ببرنامج إيران النووي والتي قد رفعتها عن طهران بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة الموقعة في 14 يوليو 2015.

وتتضمن الحزمة الأولى من اجراءات الحظر التي ستبدأ في الـ 7 من أغسطس الجاري فرض قيود على قطاع صناعة السيارات في إيران وتجارة الذهب والمعادن الثمينة وتشمل أيضا العقوبات المتعلقة بالعملة الإيرانية ريال، بحسب البيان.

أما الحزمة الثانية التي تستهدف قطاع الطاقة الإيراني، بما في ذلك المعاملات المتعلقة بتجارة النفط والمعاملات بين المؤسسات المالية الأجنبية البنك المركزي الإيراني، فستستأنف مفعولها في الـ5 من نوفمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى