الأخبار المحلية

عمال اليمن يحتفلون بيومهم العالمي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء

احتفل الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، أمس الثلاثاء، بعيد العمال العالمي أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تحت شعار “يد تبنى ويد تحمي الحقوق والحريات”.

وأكد المشاركون في الاحتفال الذي حضره وكيل أول وزارة الشئون الاجتماعية عبده الحكيمي وممثل منظمة العمل الدولية في اليمن علي دهاق ومدير مكتب الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة مجيب الفاتش، أن الهدف من الاحتفال أمام مكتب الأمم المتحدة إيصال معاناة عمال اليمن والدفاع عن مصالحهم وفقا للدستور والتشريعات والقوانين الدولية.

وأشار بيان صادر عن الفعالية إلى أن عمال وعاملات اليمن وعائلاتهم يواجهون مصيرا مجهولا، لافتا إلى أن العدوان السعودي وحفائه استهدف بشكل مباشر ومتعمد العمال وهم يمارسون أعمالهم في منشآتهم ومواقع الإنتاج وفي تجمعاتهم السكنية ما أدى استشهاد وإصابة أكثر من 15 الف و884 .

واستنكر البيان صمت رؤساء وأعضاء المنظمات والاتحادات العربية والدولية والإقليمية وتقاعسهم عن دورهم ومسئوليتهم في التجاوب مع مناشدات وبيانات الاتحاد تجاه ما يعانيه منتسبيه من أبسط مقومات العيش الكريم بسبب العدوان والحصار.

وأكد دعم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن لكل المساعي الهدافة إلى أحلال السلام في اليمن، مبينا أن اغتيال الرئيس صالح الصماد يؤكد عدم جدية العدوان في إحلال السلام.

وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالوقف الفوري للعدوان وسرعة صرف المرتبات المتأخرة وانتظام صرفها ورفع الحصار الكامل برا وبحرا وجوا.

وطالب بمحاكمة النظام السعودي وحلفائه على ما ارتكبوه من جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني.

ودعا اتحاد نقابات عمال اليمن، المنظمات والاتحادات العربية والدولية والإقليمية للضغط على حكوماتهم والأمم المتحدة وأصحاب القرار من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للوقوف مع عمال اليمن ومطالبهم المشروعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى