أخبار عاجلةالأخبار المحلية

وزير الصحة يُناشد التحرك الفوري لإنقاذ أبناء الحديدة

الحديدة | 1 يناير |ريمة نت: دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي عقد بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة التحرك الفوري لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لإنقاذ أبناء المحافظة من الأمراض التي انتشرت خلال الفترة الماضية وتسببت في وفاة العديد من الحالات بالإضافة إلى استهداف المحافظة المكثف من قبل العدوان خاصة خلال الأسابيع الماضية.

وقال الوزير بن حفيظ في المؤتمر الصحفي الذي حضرته عدد من الوسائل الإعلامية المحلية والعربية والمنظمات الدولية والإنسانية “إن السكان الذين يقطنون محافظة الحديدة هم سكان مدنيون وعلى الرغم من الأمراض التي انتشرت فيها واستمرار همجية العدوان الغاشم سيظل أبناؤها صامدون في وجه العدوان الذي استهدف خلال الأسابيع الماضية المئات من الشهداء المدنيين جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي وتدمير معظم المرافق الصحية وتسبب العدوان في تفشي الأوبئة وسوء التغذية بالمحافظة”.

إلى ذلك استعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله أهم احتياجات المحافظة لتحسين المستوى الصحي في المحافظة والمديريات وعلى وجه الخصوص هذه الأيام التي تتعرض فيها المحافظة لقصف مكثف من تحالف العدوان الغاشم إلى جانب عدوان الأمراض التي انتشرت في المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأشار جار الله إلى أن مكتب الصحة سجل خلال الفترة إصابة 140 ألف و850 حالة إصابة بالكوليرا توفي منها 37 حالة وبالنسبة لوباء الدفتيريا تم تسجيل أكثر من 47 حالة إصابة توفي منها عشر حالات.

ولفت مدير عام الصحة إلى أن هناك مليونان و600 ألف شخص هم بحاجة إلى تقديم الخدمات الصحية في المحافظة التي يبلغ عدد سكانها 3 مليون و23 ألف نسمة، كما استقبلت المحافظة خلال العدوان الغاشم 110 ألف نازح من عدد من المحافظات المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى