أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبار المحلية

محافظة ريمة تحيي عيد الولاية في عدد من المديريات

ريمة \9سبتمبر\ريمة نت :
شهدت مديريات محافظة ريمة اليوم عددا من المهرجانات والفعاليات الاحتفالية احتفاء بعيد الغدير يوم ولاية أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام.
حيث نظم ابناء عاصمة المحافظة الجبين لقاء قبليا احتفاء بهذه المناسبة.
وفي اللقاء الذي حضره محافظ المحافظة حسن عبدالله العمري ووكيل المحافظة صالح العياضي والقيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية. أكد المشاركون على الاقتداء والسير على نهج الإمام علي عليه السلام مؤكدين في نفس الوقت على مقارعتهم لقوى الضّلال والاستبداد والطغيان.
والقيت العديد من الكلمات لوكيل المحافظة صالح العياضي وامين عام محلي الجبين ماجد امين والمشرف الثقافي ابو بدر النهاري ركزت في مجملها على مضامين الأمر الإلهي في يوم ولاية الإمام علي ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.
واشارت الكلمات ان الاحتفاء بهذه المناسبة يعزز الصمود الشعبي ويرفع من وتيرة التصعيد في مواجهة تصعيد العدوان الغاشم.
وفي مديرية السلفية نظم ابناء ومشائخ واعيان ووجهاء المديرية لقاء موسع احتفاء بالمناسبة وأعلان مواجهة التصعيد بالتصعيد وتلبية لدعوة السيد القائد للتضامن مع مسلمي الروهانغ في ينمار .
وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة حافظ الواحدي ومحمد الوسد اشارت العديد من الكلمات الي عمق ثقافة الولاية للإمام علي عليه السلام في نفوس اليمنيين والتي ستكون محطة انطلاق للتحرك لمواجهة العدوان الذي دمر كل مقومات الحياة لابناء الشعب اليمني .
وفي أجواء ملؤها الفرح والابتهاج اقيمت فعاليات شعبية بمديريات الجعفرية وبلاد الطعام وكسمة ومزهر احتفاء بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
الفعاليات تضمنت العديد من الفقرات الثقافية والشعرية والإنشادية المعبرة عن فرحة اليمنيين بهذا اليوم وتجسيدهم للارتباط الوثيق بولاية من أمر الله بتوليهم وإتّباعهم ومناصرتهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى