أخبار عاجلةالأخبار المحلية

ذمار تكرم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب

ذمار | 29 ديسمبر | ريمة نت:

كرم محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومعه وكيل وزارة الزراعة المهندس علي الفضيل اليوم السبت الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب.
وفاز بالجائزة في محافظة ذمار المزارع عبدالله محمد علي ضيف الله من مديرية جهران والمزارع صالح علي عبدالله الفقيه من مدينة ذمار والمزارع عبدالخالق محمد علي سقل من مديرية المنار والمزارع محمد أحمد إسماعيل من مديرية ميفعة عنس والمزارع عبدالله صالح بن صالح علي يوسف من مديرية ضورآن آنس.
وتضمنت الجائزة التي تتبناها المؤسسة العامة للتنمية وإنتاج الحبوب حراثة صغيرة لكل مزارع من المزارعين الفائزين على المستوى المحلي فيما سيتم التنافس على حراثات كبيرة على المستوى المركزي.
وأكد المحافظ المقدشي أهمية الجائزة ودورها في خدمة القطاع الزراعي وزيادة الإنتاج، مبيناً أن استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد من قبل العدوان محاولة من العدوان لاستهداف مشروعه الوطني الذي أعلنه (يد تحمي ويد تبني) لكن العدوان لن يستطيع إعاقة هذا المشروع الوطني.
ولفت إلى أن هذه الجائزة تعد رمزية وأن الآمال بأن تكون الجائزة أكبر مستقبلا رغم استمرار العدوان والحصار، مشيرا إلى إصرار الدولة على تكريم الفائزين سعيا منها إلى تشجيع المزارعين على الإنتاج، مؤكداً أهمية أن يتنافس الجميع على نيل الجائزة مستقبلا وأن يكون لمحافظة ذمار اهتمام خاص كونها محافظة زراعية بامتياز وذات تنوع مناخي يتناسب مع زراعة عدد من المحاصيل الزراعية.
بدوره أشار وكيل وزارة الزراعة المهندس علي عبدالكريم الفضيل إلى أن المؤسسة العامة للتنمية وإنتاج الحبوب تسعى إلى تعزيز الجهود الهادفة إلى الاكتفاء الذاتي وخاصة في محصول القمح.
حضر التكريم عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق ووكلاء المحافظة عباس العمدي ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمستشارين والقيادات الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى