أخبار عاجلةالأخبار المحلية

الرئيس المشاط يلتقي برئيس الوزراء ووزير النفط والمعادن

صنعاء | 30 أغسطس | ريمة نت: عقد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء لقاءين منفصلين مع رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس.

وناقش الرئيس المشاط في لقائه مع رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور المستجدات على الساحة الوطنية في ظل تصعيد العدوان وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.

وجرى خلال اللقاء الوقوف على التطورات السياسية خاصة ما يتعلق بالمشاورات المزمع إقامتها في جنيف خلال سبتمبر المقبل، وكذا الجوانب المتصلة بالتواصل مع الأطراف الدولية بهذا الخصوص.

وتطرق اللقاء إلى الآثار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على مختلف المستويات والجهود المبذولة من حكومة الإنقاذ الوطني والمنظمات الإنسانية للتخفيف معاناة الشعب اليمني وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي لقائه مع وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ناقش الرئيس المشاط  سير العمل في وزارة النفط والشركات والمؤسسات التابعة لها والصعوبات التي تواجهها جراء الأوضاع الراهنة.

وتطرق اللقاء إلى الحالة التموينية للمشتقات النفطية والغاز المنزلي ومستوى توفرها في السوق المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، وجوانب التنسيق مع الجهات المعنية لتعزيز الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود وزارة النفط والمؤسسات التابعة لها في سبيل تحقيق الاستقرار في هذه المواد المرتبطة بحياة الموطنين اليومية بالرغم من التحديات التي تواجهها ، منوها بالنجاح الذي حققته الوزارة ومؤسساتها في تحقيق الاستقرار بمادة الغاز المنزلي وأسعارها.

وأكد دعم المجلس السياسي الأعلى لوزارة النفط ومؤسساتها وخططها لتعزيز حالة الاستقرار وكسر الاحتكار للمشتقات النفطية والغاز أو التلاعب بأسعارها ، لافتا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين وتلبيه احتياجاتهم من هذه المواد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى