أخبار ريــمةأخبار عاجلةالأخبارالأخبار المحلية

قيادة محافظة ريمة تدين جريمة العدوان التي استهدفت اسرة من آبنائها بحي عصر بصنعاء

ريمة : المركز الاعلامي

أدانت قيادة محافظة ريمة المجزرة المروعة التــي ارتكبتهــا طيران العدوان السعــودي الأمريكي اليوم بحــق المواطنين من ابناء ريمة القاطنين في منطقــة عصر بالعاصمة صنعاء والتي راح ضحيتها أسره كاملة مكونة من 9اشخاص .

وأشــارت في بيــان لها تلقتــه وكالة الانباء اليمنية (سبأ)ان تعمد طائرات تحالف العــدوان السعــودي الأمريكي في أستهدف منزل يقطنه نساء وأطفال هــي جريمة بحق الإنسانية كما أنها بحسب المواثيق والأعراف الدولية تعد جريمة حرب وتصنف بحرب أباده يعاقب عليها كل التشريعات السماوية والإنسانية.

وقــال البيــان ان مــا ارتكبه العــدوان بحق المدنيين الابرياء هي واقعــة إجرامية كبــيرة تنــم عــن السقــوط الأخلاقــي والإنسانــي للنظــام السعودي وأدواته من المرتزقــة والخونة وانتهاك صارخ لكل القيم الأخلاقية والإنسانية.

واســتنكرت قيــادة المحافظــة في بيانها الصمــت الــدولي جــراء مــا يتعــرض ابناء الشــعب اليمنــي ..لافتــا إلى ان ذلــك الصمــت شــجع العدوان على اســتمراء جرائمه التــي يندى لها جبين الإنسانية..

ودعا البيان المجتمع الــدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلــس الأمــن والمدافعون عن حقــوق الإنســان إلى تحمل المسؤوليــة الأخلاقية والقانونية والخــروج عن حالة الصمت إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم مروعة.

وأكــد البيــان أن هــذه الجريمــة تعد الثانية التي يرتكبها طيران العدوان بحق ابناء محافظة ريمة القاطنين بالعاصمة صنعاء الي جانب اسرة الطفلة بثينة الوحيدة من اسرتها التي خرجت من ركام القصف في منطقة حدة والتي لن تسقط هذه الجرائم بالتقادم وستبقى وصمة عار للمجتمع الدولي وأن تمــادي العــدوان في ارتــكاب المزيد من المجــازر لن يزيد الشعب اليمني إلا صلابة وصمودا في مواجهة العدوان وآلاته ومرتزقته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى